منتديات طلاب جامعة الإمام الأوزاعي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خاص لمتخرجي وطلاب جامعة الإمام الأوزاعي , ومنبرٌ للتعبير عن أرائهم , وصالةٌ للتعارف فيما بينهم

انتباه لكل الأعضاء : يجب بعد التسجيل الرجوع إلى بريدك وإيميلك للتفعيل , فبغير التفعيل من الإيميل لا تستطيع الدخول لمنتداك وإذا كان بريدك الهوتميل أو الياهو فقد تجد الرسالة بالبريد المزعج             نعتذر عن أي اعلان في أعلى وأسفل الصفحة الرئيسية فلا علاقة لنا به               يُرجى من جميع الأعضاء المشاركة والتفاعل في هذا المنتدى لأنه يُعد بحق مكانا للدعوة والإرشاد                شارك ولو بموضوع ينفعك في دراستك وفي دنياك وفي أخراك                 كوّن أصدقائك في كليتك وفي سنتك وليكن المنتدى هو بيتك الثاني وليكن الطلاب هم أصدقائك وإخوتك              استفد ... وساعد ... واكتب ... وارتق بنفسك وبمن حولك فقد صار لك مجال للتعبير والتبيين والدعوة             لا تخف من الخطأ في الكتابة .. بيّن بحرية مطلقة وجرأة طالب العلم واعلم بأن هناك من يقرأ لك وسيوجهوك للصواب                   لا تكن عالة وضعيف الهمة .. فالانترنت أصبح اليوم من ضروريات الحياة والعلم ..              هيا نحن بانتظار مشاركاتك ولو بالإسبوع مقالا وموضوعا أو ردا على مساهمة .             

الصفحة الرسمية للجامعة على الفيس بوك

المواضيع الأخيرة

» مين بساعدني
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالجمعة أبريل 28, 2023 12:51 pm من طرف ALASFOOR

» اقتراحات ونقاشات
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالخميس أغسطس 06, 2015 12:58 am من طرف Ranin habra

» أسئلة امتحانات للسنوات 2012 وما بعد
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالخميس يوليو 30, 2015 2:17 pm من طرف محمد أحمد الحاج قاسم

» أسئلة سنوات سابقة
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالجمعة يوليو 03, 2015 6:20 pm من طرف مهاجرة سورية

»  النظم السياسية
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2015 5:33 pm من طرف مهاجرة سورية

» اسئلة الدورات
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالأربعاء مايو 27, 2015 7:17 pm من طرف بلقيس

» السؤال عن برنامج الامتحانات لسنة 2015
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 19, 2015 3:41 am من طرف Abu anas

» يتبع موضوع المسلمون بين تغيير المنكر وبين الصراع على السلطة
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالإثنين مايو 04, 2015 5:01 pm من طرف حسن

» المسلمون بين تغيير المنكر والصراع على السلطة
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالأحد مايو 03, 2015 1:42 pm من طرف حسن

» ما هو المطلوب و المقرر للغة العربية 2
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 21, 2015 7:47 am من طرف أم البراء

» طلب عاجل : مذكرة الاسلام والغرب ( نحن خارج سوريا)
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالسبت مارس 14, 2015 3:50 pm من طرف feras odah

» مساعدة بالمكتبة الاسلامية
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالخميس فبراير 26, 2015 2:32 pm من طرف ام الحسن

» هنا تجدون أسئلة الدورات السابقة لمادة الجهاد الإسلامي
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالجمعة فبراير 20, 2015 8:55 pm من طرف راما جديد

» للسنة الثالثه __اصول الفقه الأسلامي3 )) رقم 2
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2015 1:16 am من طرف Amir Antap

» محركات مواقع البحث عن الكتب والرسائل الجامعية
خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) I_icon_minitimeالأحد فبراير 08, 2015 11:20 pm من طرف Amir Antap

هااااااااااااام لجميع الأعضاء

 

الرجاء من جميع الأعضاء
كتابة كل موضوع بقسمه المحدد وشكرا

4 مشترك

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    جمعة محمد لهيب
    جمعة محمد لهيب
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى


    الهاتف دوليا : 96176920998
    الكلية : ماجستير دراسات اسلامية
    طالب أو ضيف : مدير المنتدى
    السنة الدراسية : ماجستير
    الجنس : ذكر العمر : 38
    نقاط : 8675
    تاريخ التسجيل : 24/02/2008

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) Empty خطبة البوطي 13 5 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    مُساهمة من طرف جمعة محمد لهيب السبت مايو 14, 2011 2:38 am

    وجه النعمة في هذا الابتلاء الذي نعاني منه

    الحمد لله ثم الحمد لله، الحمد لله حمداً يوافي نعمه ويكافئ مزيده، يا ربنا لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك. سبحانك اللهم لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك. وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله وصفيه وخليله. خير نبي أرسله. أرسله الله إلى العالم كلِّهِ بشيراً ونذيراً. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد صلاةً وسلاماً دائمين متلازمين إلى يوم الدين. وأوصيكم أيها المسلمون ونفسي المذنبة بتقوى الله تعالى. أما بعد فيا عباد الله:

    إن العبد المؤمن لا يتلقى من الله سبحانه وتعالى في كل أحواله وظروفه إلا الخير والنعمة، ولكنها إما أن تكون نعمة ظاهرة جلية أو أن تكون نعمة باطنة مقَنَّعَةً بشيء من الابتلاء والشدة، وصدق الله عز وجل القائل:

    (أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً) [لقمان : 20].

    فمهما تقلَّب الإنسان في ظروف وأحوال لا يمكن أن يتلقى من الله – إن كان مؤمناً – إلا الخير، إلا النعمة، ولكنها كما قلت لكم قد تكون مقَنَّعةً بظاهر من الابتلاء، بظاهر من الشدة.

    وما كانت هذه الهزة التي ابتلانا الله سبحانه وتعالى بها إلا محنة في الظاهر فقط، أما في الباطن فهي نعمة من النعم المقَنَّعة بالشدة والمقَنَّعة بالخوف وبما قد علمتم من الابتلاء.

    ولعلكم تسألون ما وجه النعمة في هذه الهزة التي عانينا ولربما ما زلنا نعاني منها؟

    وجه النعمة – يا عباد الله – أنها عصا من عصي التأديب يؤدب الله سبحانه وتعالى بها عباده ويربيهم بها.

    وهل في الناس من يرتاب في أن التأديب نعمة من أجل النعم مهما كان الطريق إليها؟ هل في الناس من يرتاب في أن التربية من أجلِّ النعم التي يأخذ الله عز وجل بها عباده؟

    ولكنا نعود فنتساءل: ما وجه هذه النعمة في هذا الابتلاء الذي نعاني منه؟

    وجه النعمة في ذلك أيها الإخوة أنها توقظ من غفلة وأنها تُقَوِّمُ الاعوجاج وأنها تدعو الإنسان المؤمن إلى تجديد الاصطلاح مع الله والتوبة والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى. وجه النعمة ووجه الخير في هذا الابتلاء أنه يدعو المؤمنين إلى أن يجتثوا الفساد مما بينهم وأن يعودوا فيمدوا آصرة الحب وآصرة الوداد والأخوة فيما بينهم على الاختلاف وعلى التفاوت أياً كان نوعه.

    وأرجوا ألا نتصور أن الفساد إنما يستشري في جانب أو في جهة واحدة فقط كما هو شأن بعض المتصورين أو المتخيلين.

    إننا جميعاً على اختلاف فئاتنا نعاني من الغفلة التي ينبغي أن تنتهي إلى يقظة، نعاني من فساد ينبغي أن نتعاون جميعاً على اجتثاثه.

    ما أكثر البيوت التي يشيع فيها الفساد والظلم والوقت لا يتسع للشرح والبيان.

    ما أكثر الأسواق التي يشيع فيها الفساد بل يشيع فيها الظلم، وحسبكم من الظلم أنواع الغش والخديعة التي حذر منها رسول الله r قائلاً: (من غش فليس منا).

    ما أكثر الفساد الذي يستشري في المعامل والمصانع متمثلاً في الظلم الذي ينحط على عماله وعلى كثير من الموجودين فيه.

    ما أكثر أنواع الفساد والظلم التي تستشري في علاقات الناس والمؤسسات بعضها مع بعض.

    عندما نقول: إن هذا الابتلاء يوقظ من غفلة ينبغي أن نعلم أنه يوقظ الجميع، وعندما نقول: إن من شأنه أن يدعو إلى اجتثاث الفساد فإنما نعني أن يتعاون الجميع على اختلاف فئاتهم لاجتثاث الفساد بكل أنواعه.

    هذا هو وجه النعمة – يا عباد الله – في هذا الابتلاء الذي قد نراه نقمة في الظاهر ولكنه نعمة من أجلِّ النعم في الباطن. أجل فالشأن فيه أن يوقظنا، والشأن فيه أن يدعونا إلى تجديد التوبة والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى.

    على أن هذا الابتلاء أو هذه المحنة قد هبَّتْ اليوم لتدبر، أجل يا عباد الله، هذا ما نعتقده ونتصوره.

    فإن الله عز وجل لم يرسل إلينا هذه المحنة لتستقر وتبقى، ولكنه أرسلها إلينا وهو اللطيف الرحيم والودود، أرسلها لكي تمر فتوقظ السادر وتنبه الغافل وتدعو الأمة إلى أن تهب لإصلاح شأنها.

    ولقد كنت – وينبغي أن أقولها صراحة – ولقد كنت أُرِيْتُ هذه المحنة قبل أشهر وأُرِيْتُ كيف تقبل وأُرِيْتَ كيف ستدبر. وهاهي ذي أقبلت كما قد رأيت وكما قد حذرت وكان الناس آنذاك بين ساخر ومكذب ومتعجب، ولكنني أُرِيْتُ أيضاً كيف تهب لتدبر، وهي اليوم في مرحلة الإدبار.

    ما هي العبرة التي نبغي أن تقتطفها يا عباد الله من هذه المحنة سواء في إقبالها أو في إدبارها؟ ما الدرس الذي ينبغي أن نعود به؟

    الدرس الذي ينبغي أن نعود به – وأقولها لنفسي أولاً ولكم جميعاً ولأمتنا على اختلاف فئاتها ودرجاتها ثانياً – ينبغي أن نجدد العودة إلى الله، ينبغي أن نتوب إلى الله سبحانه وتعالى، ينبغي أن نصلح ما بيننا وبين الله عز وجل، ثم إنا علينا أن نتعاون جميعاً – جميعاً أقول – من أجل اجتثاث الفساد بأنواعه ومن أجل زرع مبادئ الإصلاح بكل أنواعه وبكل متطلباتها، ولا يمكن يا عباد الله أن يتم الإصلاح عندما يوكل أمره إلى فئة واحدة من الناس أيَّاً كانت، وإنما يتم الإصلاح عندما تتم حقيقة التعاون بين الأمة على اختلاف فئاتها وعلى تنوع قدراتها. هذه هي الحقيقة. وسدى ولحمة النجاح في هذا الأمر هو الإخلاص لله سبحانه وتعالى.

    الدرس الذي ينبغي أن نقتطفه من هذه المحنة التي أقبلت وها هي ذي الآن في طريقها إلى الإدبار هي أن نمد آصرة الحب فيما بين فئات هذه الأمة، كلنا مسؤولون عن مد هذه الوشيجة، كلنا مسؤولون عن مد وشيجة الحب فيما بين أفراد هذه الأمة على اختلافها، على تنوعها أيَّاً كانت صورتها، هكذا يأمرنا ديَّانُنَا مولانا سبحانه وتعالى. أجل الحب هو الذي يكون رقيباً على الصلاح أن يستمر، الحب هو الذي يكون سبباً لاجتثاث الفساد وحراسة ألا يعود.

    ما الغذاء الذي ينبغي أن نغذي به هذه الآصرة – آصرة الحب فيما بين فئات هذه الأمة - ؟

    الغذاء هو الإصغاء إلى نصيحة رسول الله، هو الإصغاء إلى وصية رسول الله توجَّهَ بها إلى القادة، إلى الأمة، إلى مختلف مؤسساتها وفئاتها: (لا تباغضوا، لا تحاسدوا، لا تدابروا، لا تحسسوا، لا تجسسوا، كونوا عباد الله إخوانا)، وألفت نظركم إلى أن كلمة (عباد الله) منادى، أي كونوا يا عباد الله إخوانا.

    نحن عندما نغيب عن حقيقة هويتنا عبيداً مملوكين لله ننسى هذا الغذاء أن نغذي به أنفسنا وإخواننا، ولكن عندما نستيقظ لهذه الهوية، عندما يوقظنا إليها رسول الله قائلاً: كونوا يا عباد الله إخواناً، فعندئذٍ – وقد علمنا أننا عباد الله – إذاً آصرة الأخوة ممتدة بين عباد الله جميعاً.

    كيف يمكن أن يستشري الظلم بين أناس علموا أنهم عبادٌ لله؟ كيف يمكن أن تستشري الأنانية بين أناس علموا أنهم مملوكون أرقاء بيد الله سبحانه وتعالى؟ كيف يمكن أن يستغل أناس الأمة أو فئة من الأمة ليعتصر منها الخير لنفسه، ليعتصر منها الغنى لنفسه وقد علم أنه عبد مملوك لله عز وجل، (كونوا يا عباد الله إخوانا).

    أجل، أجل مولاي يا رب العالمين: ها قد عدنا إليكن ها قد تبنا إليك، سنكون ونحن عبادك إخواناً متآلفين، إخواناً متحابين يحرس كلٌّ منا سعادة الآخر، لن تكون سعادتنا وقفاً على فئة بل ستكون قسمة عادلة بين عبادك جميعاً، كيف لا نفعل ونحن الذين نسمع ونقرأ قول الله عز وجل:

    (إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْداً. لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً. وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْداً. [مريم – 93-95].

    أقول قولي هذا وأستغفر الله العظيم.

    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    تعليق على الخطبة :

    سماحة العلامة سيدنا محمد سعيد رمضان البوطي ما يزال يهيم في مكان غير مكاننا , زمن غير زماننا .. فهوة الترابط بين الواقع الحالي وخطبته سحيقة بعيدة ..

    لا ادري , لربما ما يزال يرى التلفاز محرما بالنسبة له فلا يرى ما يحصل بالناس ...

    او ان تلفازه غير متوجه الا للقنوات السورية .. وذلك لوطنيته العالية ...

    سيدي سعادة الدكتور البوطي

    ما يؤلم كل حر , أن لجاما يكمم افواه رجالات الدين عن التعرض للسياسة ... لكن ما يلبث ان ان يزيل هذا اللجام اذا كان الكلام لصالحه ليعيده عند انتهاء الكلام ...

    يا سيدي الوضع لا يتحمل مناما ... فالمسلم يكفر بالمنامات عندما تامر او تنهى او تسيطر على واقع محيطه الاسباب والمعطيات ...

    يا سيدي ان الوضع الحالي لم ينفلت عقده , ولم يضعف شانه

    يا سيدي ان المتظاهريين في سلميتهم لم يحملوا رصاصة ويوجهوها لصدورهم ...

    يا سيدي ان كذب الاعلام الذي لا تخرج انت الا عليه واضح لكل سوري اليوم .. الا من صمت الضمير في جوفه ..

    يا سيدي المندس معروف من دسه , والسلفية معلوم مرجعيتها ومصدرها ...

    يا سيدي العقدة يفهمها كل سوري اليوم ... لماذا لم تصل لديك ؟!!المشكلة بالامن والمخابرات وسلطتها وترهيبها ...

    من الذي اعتقل ويعتقل وسيعتقل الناس من فرشهم , وبين احضان نسائهم وابنائهم ؟؟

    من الذي يكذب ليل نهار ويخفي الحقيقة ...

    من الذي يقتل ويقنص من يقول الحق ...

    ان العندية التي ينالدي بها اجتهادك في حديث رسول الله ( افضل الجهالد كلمة حق عند سلطان جائر ) ..ان العندية لدى السلطان ... جربها احرار الناس ففوجئوا بالسجن او النفي او التكميم ...

    يا سيدي ان الازمات ابانت لنا عن ما يدور حولنا ... شكرا لكلامكم الذي يلامس الحق ..

    شكرا لكلامكم الذي يستنير بهدي من رسول الله وسنته

    شكرا لسيرتكم التي اقتفت سيرة علماء الاسلام

    تقبلوا مروري وكلامي
    أبو الحسن البشير
    أبو الحسن البشير


    الكلية : كلية الامام الاوزاعي دراسات إسلامية
    طالب أو ضيف : طالب
    السنة الدراسية : الثالثة ليسانس
    الجنس : ذكر العمر : 40
    نقاط : 4664
    تاريخ التسجيل : 26/08/2011

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) Empty رد: خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    مُساهمة من طرف أبو الحسن البشير الأربعاء سبتمبر 21, 2011 10:32 pm

    تجرأ أحد المشايخ(اللي مو عرفان بحضرة مين عم يحكي) على أحد العلماء الأجلاء فجاوبه (بني :نحن نتكلم بالنصوص وأنت بعدك صوص لحتى تصير ديك نحنا ندليك)
    أبو براءة
    أبو براءة


    الهاتف دوليا : 963954763212
    الكلية : دراسات إسلامية
    طالب أو ضيف : ضيف
    السنة الدراسية : ضيف
    الجنس : ذكر العمر : 41
    نقاط : 5059
    تاريخ التسجيل : 26/08/2011

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) Empty رد: خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    مُساهمة من طرف أبو براءة الأربعاء سبتمبر 21, 2011 11:01 pm

    سمعت مرة الشيخ البوطي يتكلم بنفس هذا السياق
    حينها قال: أننا يجب أن نلتزم بدييننا ونقوي أواصر المحبة لكي يحكم الله علينا من ينصف ويعدل ولايظلم
    وكلامه من جهة هو صحيح وفي مكانه لو كان قبل القتل والتعذيب والتشريد
    ولكن كان الأصح منه ان يقول أذا كان الحاكم على صراط مستقيم أصبحت الرعية كذلك كما قال أحدهم لسيدنا عمر: عففت فعفوا (أي الرعية)
    نقدر الدكتور حق التقدير والله أعلم بمراده ومطلبه والجزاء كل الجزاء لمن لا يرضى الظلم ويسعى لإعلاء كلمة الحق أن كان هو بقصد لا نعلمه أو غيره

    الهيثمي البكور
    الهيثمي البكور
    عضو\ ذهبي \ بارك الله فيه
    عضو\ ذهبي \ بارك الله فيه


    نقاط : 5895
    تاريخ التسجيل : 02/08/2010

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) Empty رد: خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    مُساهمة من طرف الهيثمي البكور الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:22 am

    ابو الحسن ليكن كلامك حسن كاسمك
    من هذا الشيخ المتكبر الذي تنقل عنه .... نصوص وصوص
    أبو الحسن البشير
    أبو الحسن البشير


    الكلية : كلية الامام الاوزاعي دراسات إسلامية
    طالب أو ضيف : طالب
    السنة الدراسية : الثالثة ليسانس
    الجنس : ذكر العمر : 40
    نقاط : 4664
    تاريخ التسجيل : 26/08/2011

    خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم ) Empty رد: خطبة البوطي 13 \ 5 \ 2011 م ( ان كنت لا تدري فتلك مصيبة , او كنت تدري فالمصيبة اعظم )

    مُساهمة من طرف أبو الحسن البشير الجمعة سبتمبر 23, 2011 7:21 pm

    سبحان الله أخي وصفوا العلامة البوطي( بالمخرف) وهو من هو إمام هذا العصر ولم تعلق على هذا الوصف

    وتعلق على تعليقي على كلام زميلي !!!!!!!!!!



    سبحان الله أصبحنا في آخر الزمان والله أعلم

    وانت تعلم أمارات آخر الزمان !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 12, 2024 1:29 am