منتدى خاص لمتخرجي وطلاب جامعة الإمام الأوزاعي , ومنبرٌ للتعبير عن أرائهم , وصالةٌ للتعارف فيما بينهم

انتباه لكل الأعضاء : يجب بعد التسجيل الرجوع إلى بريدك وإيميلك للتفعيل , فبغير التفعيل من الإيميل لا تستطيع الدخول لمنتداك وإذا كان بريدك الهوتميل أو الياهو فقد تجد الرسالة بالبريد المزعج             نعتذر عن أي اعلان في أعلى وأسفل الصفحة الرئيسية فلا علاقة لنا به               يُرجى من جميع الأعضاء المشاركة والتفاعل في هذا المنتدى لأنه يُعد بحق مكانا للدعوة والإرشاد                شارك ولو بموضوع ينفعك في دراستك وفي دنياك وفي أخراك                 كوّن أصدقائك في كليتك وفي سنتك وليكن المنتدى هو بيتك الثاني وليكن الطلاب هم أصدقائك وإخوتك              استفد ... وساعد ... واكتب ... وارتق بنفسك وبمن حولك فقد صار لك مجال للتعبير والتبيين والدعوة             لا تخف من الخطأ في الكتابة .. بيّن بحرية مطلقة وجرأة طالب العلم واعلم بأن هناك من يقرأ لك وسيوجهوك للصواب                   لا تكن عالة وضعيف الهمة .. فالانترنت أصبح اليوم من ضروريات الحياة والعلم ..              هيا نحن بانتظار مشاركاتك ولو بالإسبوع مقالا وموضوعا أو ردا على مساهمة .             

الصفحة الرسمية للجامعة على الفيس بوك

المواضيع الأخيرة

» اقتراحات ونقاشات
الخميس أغسطس 06, 2015 12:58 am من طرف Ranin habra

» أسئلة امتحانات للسنوات 2012 وما بعد
الخميس يوليو 30, 2015 2:17 pm من طرف محمد أحمد الحاج قاسم

» أسئلة سنوات سابقة
الجمعة يوليو 03, 2015 6:20 pm من طرف مهاجرة سورية

»  النظم السياسية
الأربعاء يونيو 24, 2015 5:33 pm من طرف مهاجرة سورية

» اسئلة الدورات
الأربعاء مايو 27, 2015 7:17 pm من طرف بلقيس

» السؤال عن برنامج الامتحانات لسنة 2015
الثلاثاء مايو 19, 2015 3:41 am من طرف Abu anas

» يتبع موضوع المسلمون بين تغيير المنكر وبين الصراع على السلطة
الإثنين مايو 04, 2015 5:01 pm من طرف حسن

» المسلمون بين تغيير المنكر والصراع على السلطة
الأحد مايو 03, 2015 1:42 pm من طرف حسن

» ما هو المطلوب و المقرر للغة العربية 2
الثلاثاء أبريل 21, 2015 7:47 am من طرف أم البراء

» طلب عاجل : مذكرة الاسلام والغرب ( نحن خارج سوريا)
السبت مارس 14, 2015 3:50 pm من طرف feras odah

» مساعدة بالمكتبة الاسلامية
الخميس فبراير 26, 2015 2:32 pm من طرف ام الحسن

» هنا تجدون أسئلة الدورات السابقة لمادة الجهاد الإسلامي
الجمعة فبراير 20, 2015 8:55 pm من طرف راما جديد

» للسنة الثالثه __اصول الفقه الأسلامي3 )) رقم 2
الخميس فبراير 12, 2015 1:16 am من طرف Amir Antap

» محركات مواقع البحث عن الكتب والرسائل الجامعية
الأحد فبراير 08, 2015 11:20 pm من طرف Amir Antap

» (((((الحركات الباطنيه 3)))) حمل وأستمتع مع التلخيص
الأحد فبراير 08, 2015 10:35 pm من طرف Amir Antap

هااااااااااااام لجميع الأعضاء

 

الرجاء من جميع الأعضاء
كتابة كل موضوع بقسمه المحدد وشكرا

    قروض تسجيل للتعليم المفتوح والموازي وبطاقة الكترونية للقروض ( سورية )

    شاطر
    avatar
    المعري
    مدير المنتدى
    مدير المنتدى

    الهاتف دوليا : 96176920998
    الكلية : متخرج دراسات اسلامية
    طالب أو ضيف : مدير المنتدى
    السنة الدراسية : ماجستير
    الجنس : ذكر العمر : 32
    نقاط : 6735
    تاريخ التسجيل : 24/02/2008

    قروض تسجيل للتعليم المفتوح والموازي وبطاقة الكترونية للقروض ( سورية )

    مُساهمة من طرف المعري في الأحد فبراير 20, 2011 2:42 am


    قروض تسجيل للتعليم المفتوح والموازي وبطاقة الكترونية للقروض

    15/02/2011 : الثلاثاء 10:37 م

    تعمل الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي على تطوير عملها وتوسيع نشاطها وتنويعه من خلال آليات جديدة للعمل تمكن من الوصول للطالب بشكل سهل ومباشر حيث تقوم لجنة مختصة تضم مختلف الجهات المعنية وفي مقدمتها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بدراسة عدة مقترحات لتعديل أنظمة الصندوق.

    ويقدم صندوق التسليف حاليا عدة خدمات للطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد لتمكينهم من تأمين المستلزمات الدراسية ومتابعة تحصيلهم العلمي دون عوائق اقتصادية أو مادية كالقرض الشهري وقرض الحاسب بهدف نشر ثقافة المعلوماتية بين أوساط الطلبة وإتاحة استخدامها في العملية التدريسية ووسائلها التوضيحية وذلك من خلال تسليم مبلغ نقدي لكل طالب بحدود 35 ألف ليرة سورية لشراء حاسب محمول وتقسيطه على 25 شهرا والإعانات المجانية التي تمنح لمرة واحدة كل عام ولا ترد.

    سودان:البطاقة الالكترونية قريبا جدا لمساعدة الطلاب في الحصول على القروض بأيسر السبل من خلال الصراف الآلي

    مدير عام الهيئة باسم سودان قال في تصريح لسانا: نعمل حاليا على جملة من القضايا لتطوير العمل أهمها تعديل وتحديث الأنظمة والقوانين بما يشمل النظام الداخلي والمالي للهيئة ونظام العمليات فيها لنتمكن من مد نشاطها لاستيعاب كامل الشريحة الطلابية إلى جانب العمل على إطلاق البطاقة الالكترونية قريبا جدا لمساعدة الطلاب في الحصول على قروضهم وبأيسر السبل من خلال الصراف الآلي.

    وأضاف سودان أن إستراتيجية الهيئة للفترة القادمة تركز على محورين أساسيين الأول يتعلق بالأنظمة والقوانين والآخر بعيد المدى تطمح من خلاله الهيئة لمنح قروض بأشكال مختلفة قرض للتسجيل في التعليم المفتوح أو الموازي قرض جامعي إضافة إلى آليات جديدة تمكن الطالب من الحصول على قروض لتأمين مستلزماتهم الدراسية كطلاب كلية الموسيقا والعمارة وغيرها.

    ولفت إلى استجابة وزارة التعليم العالي للمذكرة التي أعدتها الهيئة العامة للصندوق والمتضمنة جملة من المقترحات لتأمين موارد إضافية كان أهم ما نتج عنها ما صدر عن مجلس التعليم العالي في جلسته في 28 من الشهر الماضي بتخصيص ما يقارب600 مليون ليرة سورية لميزانية صندوق التسليف الطلابي تصرف كقروض دراسية للطلبة وإعانات مالية.

    وكشف سودان أن جميع المتقدمين من الطلبة للحصول على القروض الشهرية سوف يحصلون عليها دون استثناء بخلاف ما كان عليه الأمر في السابق حيث كانت المبالغ غير كافية وعدد الطلاب كبيرا لذلك كانت تتم المفاضلة بينهم على مجموعة من المعايير منها طبيعة الدراسة والبعد الجغرافي وعدد أفراد الأسرة وغيرها .

    مضيفا أن الأمر هذا العام مختلف لأننا سنعطي جميع المتقدمين من الطلاب هذه القروض الشهرية انطلاقا من إيماننا بان كل طالب يتقدم إلى الهيئة العامة للحصول على قرض هو طالب يستحق الاستفادة من خدماتها.

    منح عشرة آلاف طالب قرض حاسب محمول هذا العام

    وأوضح مدير عام الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي أن الهيئة ستمنح هذا العام ما يقارب عشرة آلاف طالب قرض حاسب محمول وهذا برأيه إنجاز كبير يسجل لجهة التعاون بين وزارة التعليم العالي والاتحاد الوطني لطلبة سورية والهيئة كون الحاسب أصبح جزءا لا يتجزأ من مستلزمات دراسة الطالب سواء كانت نظرية أو علمية .

    مبينا أنه وبالنسبة للإعانة فإنها كما وردت في نظام الهيئة تعطى بنسبة 10 بالمئة كحد أقصى من قيمة عمليات الإقراض السنوية وبشكل غير مرتجع ونهائي ولمرة واحدة مشيرا إلى انه من الممكن ان يكون المتقدمون للحصول على القروض الشخصية هم نفسهم الذين تقدموا للحصول على الإعانة.

    وأشار إلى أنه سيكون هناك إعلان خاص لتقديم الإعانات إلا أن قيمتها مرهونة بأمر أساسي هو عدد المتقدمين فكلما كان عددهم أقل كلما زادت قيمة الإعانة لافتا إلى أنه يمكن لجميع الطلبة في الكليات العلمية والنظرية والمعاهد المتوسطة الناجحين والمنقولين الاستفادة من القرض الشهري حيث تبلغ قيمة القرض للكليات العلمية3000 ليرة سورية وللكليات النظرية2500 ليرة.

    وحول التساؤلات بخصوص المبلغ المقدم كقرض للطلاب ومدى إيفائه بالتزاماتهم الدراسية قال سودان إن جملة الاستقصاءات التي أجرتها الهيئة وفروعها الموزعة على جميع الجامعات والمحافظات تؤكد أن قيمة القرض الشهري يفي بالغرض علما أن الهيئة على استعداد كامل لتلبية أي اقتراحات لزيادة هذه القروض إذا كانت تلبي طموحات الطلبة .

    مشيرا إلى أن الهيئة منحت العام الماضي قروضا شخصية لأكثر من الفي متقدم جديد بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على قروض خلال الأعوام السابقة بينما ستتمكن هذا العام من منح حوالي 7000 طالب وهم جميع المتقدمين.

    وختم سودان بالقول إن الهيئة تركز حاليا على دعم فروعها في كل المحافظات وتأمين الوسائل الحديثة والمتطورة برمجيا وربطها مع الإدارة العامة بشبكة معلوماتية تسهل تبادل المعلومات بدقة عالية وتأهيل الكوادر الموجودة ورفد الهيئة بكوادر جديدة تسهم بتنفيذ الأعمال الجديدة التي ستقوم بوضعها في التنفيذ.

    وتقول الطالبة مجد العيسمي وهي طالبة سنة أولى في كلية هندسة الميكانيك والكهرباء اختصاص حواسيب وأتمتة والطالب أحمد الاسماعيل وهو طالب سنة أولى في كلية طب الأسنان إن مبلغ القرض الممنوح سيساعدهم في تأمين مستلزماتهم الدراسية .

    مشيرين إلى أن الصندوق يسهم في مساعدة آلاف الطلاب وهذا أمر جيد وهام آملين أن يشمل ذلك العدد الأكبر من الطلبة وأن يتمكنوا من الحصول على قروض الحواسب الشخصية المقدمة من الهيئة.

    ويتم تحصيل قروض الهيئة بعد فترة إمهال للطلاب المستفيدين من هذه القروض بعد التخرج النظامي وهي سنتان للذكور وسنة ونصف السنة للإناث حيث يبدأ بعدها تسديد القرض تقسيطا على أقساط شهرية متتالية تساوي القسط المدفوع له اعتبارا من تاريخ الاستحقاق.

    ويشترط للحصول على القرض من الهيئة التي أحدثت بموجب المرسوم رقم 53 لعام 1979 أن يكون الطالب المسجل في الجامعة أو المعهد حديثا أو ناجحا أو منقولا بحيث يتم دفع القرض للطالب خلال سنوات الدراسة شهريا بمعدل تسع دفعات.

    وتعلن الهيئة العامة لصندوق التسليف الطلابي في كل عام عن بدء قبول طلبات الطلاب الراغبين في الاستفادة من القرض الشهري من خلال مراجعة فروعها في الجامعات والمعاهد وفروع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية ودير الزور وطرطوس وحماة والسويداء ودرعا والحسكة والرقة وإدلب وينشر الإعلان على المواقع الالكترونية لوزارة التعليم العالي والهيئة والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

    ثورة الصموعة


    _________________
       

    avatar
    أم الوفا
    مشرف الليسانس
    مشرف الليسانس

    الهاتف دوليا : 0
    الكلية : دراسات اسلامية
    طالب أو ضيف : طالبة
    السنة الدراسية : تخرجت
    الجنس : انثى العمر : 31
    نقاط : 4367
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010

    رد: قروض تسجيل للتعليم المفتوح والموازي وبطاقة الكترونية للقروض ( سورية )

    مُساهمة من طرف أم الوفا في الإثنين فبراير 21, 2011 3:15 am

    كلام جميل بس ياترى هل يشمل هالقرار أحباب كليتنا أم خارج التغطية.com???? الله يوفقهم للعمل فعليا به

    andera

    السنة الدراسية : ماجستير
    الجنس : انثى العمر : 40
    نقاط : 3123
    تاريخ التسجيل : 15/07/2010

    رد: قروض تسجيل للتعليم المفتوح والموازي وبطاقة الكترونية للقروض ( سورية )

    مُساهمة من طرف andera في الثلاثاء فبراير 22, 2011 2:13 am

    ؟؟؟؟؟؟
    والافتراضية؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 4:41 am